:<{}{}:
كنا نعتقد أن نظام ساهر مهمته أنه يسهر ليحافظ على أرواح الناس بالدرجة الأولى وهذا ما يبدوا أول ما يسمع الشخص كلمة نظام ساهر يتبادر إليه هذا المفهوم .
نعم أثبت هذا النظام جدواه وحقق هدفه الرئيسي وهدفه الثانوي أما هدفه الرئيسي فهو استنزاف جيوب المواطنين وسأبين لكم السبب بعد قليل
أما هدفه الثاني فهو الحد من السرعة , وكأن مشكلتنا في المملكة العربية السعودية هي السرعة فقط أين نظام ساهر من المخالفات الأخرى , سأقف لأني لا أريد أن أخوض في هذا الجانب ( وهو المخالفات الأخرى ) فهو طويل وعريض فالسرعة هي أسهل طريق لجلب المكوس من المواطنين
أما الهدف الرئيسي من نظام سارق عفواً قصدي ساهر سأبين لكم الدليل على أن الهدف منه هو جني المخالفات , كان نظام ساهر يقف في الطرق ذات السعة 120كم في الساعة ولما علموا أن المواطن أو غالبيتهم اكتفى بالمئة وعشرين في الطرقات السريعة بدؤا يتربصون للناس في الأماكن التي سرعتها 70كم في الساعة وما يزيد الناس ألماً أنه في طريق الملك عبد الله شفاه الله حددوا السرعة بـ 90كم /ساعه وحينما كان هناك توسعة في الطريق خاصة ما بين الدائري الشرقي وطريق خالد بن الوليد خفضوا السرعة إلى 50كم / ساعه والأَمَرّ من ذلك أنهم أزالوا بعض الأشجار التي تعيق ساهر عن عمله وحينما كانت هذه الأشجار تحجب الؤية عن قائد السيارة إذا أراد أن ينتقل من خط الخدمة إلى السريع أو العكس لم تزال هذه الأشجار رغم إلحاح الناس في إزالتها ونزولا عند رغبة ساهر أُزيلت هذه الأشجار فيا سبحان الله في طريق الملك عبد الله شفاه الله أربع مسارات خطين سريع وخطين خدمه تكون السرعة فيه 50كم/ ساعة ومنطقة العمل لا تتجاوز مسافة 2كم متر تحدد السرعة فيه بخمسين كم ويكثف فيه نظام ساهر
إذاً ما هو الهدف من نظام ساهر ؟
وما أحب أن يكون مع هذا النظام الذي يحافظ حسب زعمهم على أرواح الناس فيا ليتهم يضعون نظام ساهر آخر ليحافظ على منازل المواطنين من السرقة فنظام ساهر يسرق الجيوب واللصوص يسرقون الأثاث ماذا بقى لنا ؟؟؟
والسلام ختام